يخطط تطبيق Threads، وهو تطبيق تواصل اجتماعي مملوك لشركة Meta، لإتاحة واجهة برمجة التطبيقات (API) على نطاق واسع للمطورين بحلول شهر يونيو، وهو ما يُعدّ إنجازاً مهماً في تطويره.
وقد نشر المهندس جيسي تشين أن الشركة كانت تعمل على بناء واجهة برمجة التطبيقات خلال الأشهر القليلة الماضية.
تسمح واجهة برمجة التطبيقات حالياً للمستخدمين بالمصادقة ونشر المواضيع واسترداد المحتوى المنشور من خلال هذه الأدوات.
يقول تشينج: “على مدى الأشهر القليلة الماضية، قمنا ببناء واجهة برمجة التطبيقات Thredz API للسماح للمبدعين والمطورين والعلامات التجارية بإدارة وجودهم داخل Thredz على نطاق واسع ومشاركة الأفكار الجديدة بسهولة مع المجتمع من خلال تطبيقات الطرف الثالث المفضلة لديهم.”
تقوم ميتا حالياً باختبار واجهة برمجة التطبيقات مع مجموعة مختارة من الشركاء والعديد من المطورين المستقلين، بما في ذلك Sprinklr وSprout Social وSprout Social وSocial News Desk وHootsuite وTechmeme.
تخطط شركة Threads لإضافة المزيد من الميزات إلى واجهة برمجة التطبيقات لتوفير تجربة تفاعلية للمستخدم.
في أكتوبر الماضي، أكد آدم موسيري لأول مرة أن التطبيق الاجتماعي سيطور واجهة برمجة التطبيقات لتسهيل التجارب الخارجية، مما يشير إلى استراتيجية أوسع لإثراء فائدة التطبيق وجاذبيته.
وقد أضاف تطبيق Threads وظائف جديدة إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان ذلك سيسمح للمطورين بإنشاء عملاء خارجيين وإنشاء طرق أخرى لتجربة تطبيق Threads.
لسنوات عديدة، كانت الشبكات الاجتماعية تقيد بشكل متزايد وصول المطورين إلى بيانات المستخدمين. وقد أعاق ذلك النظام البيئي لتطبيقات الطرف الثالث المصممة للمنصات الاجتماعية.
وقد مكنت الشبكات الاجتماعية الموزعة مثل BlueSky وMastodon المطورين من إنشاء تطبيقات جديدة، ولكن هذه المنصات لم تصل بعد إلى نطاق X أو Reddit أو Instagram أو Facebook.
وقد وعدت ميتا بالانضمام إلى عالم المنصات الموزعة من خلال اعتماد بروتوكول ActivityPub للخيوط، ولكنها لم تتحدث صراحةً عن السماح للمطورين ببناء عملاء بديلين للخيوط.
تؤكد تجربة ميتا مع النشر المتبادل على التزامها بالاستفادة من ممارسات المستخدمين لمشاركة المحتوى بسلاسة وإثراء التواصل عبر النظام البيئي.