مايكروسوفت تعلن عن توحيد تقنيات الدقة الفائقة من خلال DirectSR

mobilltnaآخر تحديث :
مايكروسوفت تعلن عن توحيد تقنيات الدقة الفائقة من خلال DirectSR

أعلنت أطلقت مايكروسوفت إصدار معاينة لتحديث DirectSR ، وهو واجهة برمجة تطبيقات جديدة تهدف إلى توحيد دعم تقنية الدقة الفائقة SR في ألعاب Direct3D 12.

تعاونت الشركة مع AMD وإنتل وإنفيديا لتطوير واجهة برمجة التطبيقات، وهذا يسمح للمطورين بالاستفادة من تقنيات الترقية بسهولة عبر مجموعة من المداخل والمخارج المشتركة.

تهدف حلاً مباشراً (DirectSR) إلى تسهيل عملية دمج دقة SR الفائقة من خلال توفير مسار برمجي واحد لتجربة DLSS Supersolution و FidelityFX Supersolution و XeSS.

من خلال عرض هذه التقنيات تحت واجهة واحدة، يتضح تكامل الدقة الفائقة SR بشكل واضح ومناسب للتطوير، الأمر الذي يسمح للمطورين بتنفيذ الدقة الفائقة SR مرة واحدة وتقديمه عبر مجموعة واسعة من أجهزة ويندوز.

تقدم برامج تشغيل وحدة معالجة الرسومات الدعم اللازم ليتم استخدام تقنية DirectSR بشكل أفضل من قبل البائعين، وذلك من خلال تعديل طريقة تحقيق دقة عالية لضمان الحصول على أداء مثالي للأجهزة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي حل DirectSR على دعم ضمني للمتغيرات التي لا تعتمد على وحدة المعالجة الرسومية – أي المتغيرات المتاحة على مستوى التطبيق – مما يسمح بالوصول إليها من خلال إعدادات الأجهزة.

تأتي حلاً مثل DirectSR مع دعم مدمج لتقنية FidelityFX Supersolution، وتدعم كل من XeSS و DLSS Supersolution على مستوى برنامج التشغيل.

تتيح هذه المرونة لحل DirectSR دعم أنواع مختلفة من الأجهزة مع تقديم الاختيار والجودة التي يتطلع إليها اللاعبون.

AMD أعربت عن سرورها للتعاون مع مايكروسوفت في تصميم وتطوير تقنية DirectSR كوسيلة لتوحيد وصول المطورين إلى تقنيات الدقة الفائقة SR عبر كافة المنصات.

قالت شركة إنتل: “نحن ندعم مواصفات DirectSR والجهود التعاونية المبذولة في تطويرها، حيث يسهل هذا الحل على مطوري الألعاب ويضمن تجربة محسنة للاعبين من خلال تقنية XeSS المتطورة التي تعمل عبر وحدات معالجة الرسومات من إنتل”.

قالت شركة إنفيديا: “تمتلك تقنية DLSS Supersolution وجودا في أكثر من 400 لعبة وأصبحت خاصية أساسية للاعبين. نشعر بالحماسة لتقديم طرق جديدة للمطورين لجلب تقنية DLSS Supersolution إلى الألعاب الجديدة.”

تتيح منصة DirectSR للمستخدمين اختيار أدوات الترقية المتاحة خلال التشغيل وفقًا للعتاد الذي يتوفر.

هذا يعني أن اللاعبين يمكنهم اختيار تقنية SR الفائقة للنظام، مما يعزز تجربة اللعب بشكل عام.

DirectSR يقدم حلاً مستقلاً للمطورين، مما يتيح لهم التخلي عن ضرورة دمج أدوات تطوير البرمجيات للبائعين أو تجميع مكتبات البائعين مع الألعاب.

هذا يؤدي إلى تبسيط عملية التكامل ويجعل دعم تقنيات الدقة الفائقة SR من البائعين المتعددين أكثر سهولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.